الصفحات أعلى

هل تريد أن تصبح مدون مشهور؟

السبب الوحيد الذي جعلني أبدأ التدوين لأنه كان متعة وكان شيئا استمتعت به. ربما كنت أيضا واحد من هؤلاء المدونين  الذي يدون  للحصول على الحب والاعجاب، أو ربما كنت تحاول حظك في مجال التدوين لكسب المال  أو لجعل اسم لنفسك أو العلامة التجارية الخاصة بك. أيا كان سببك للتدوين ، ما مهم
الاهم في الامر هو مدى ما  تقوم به.

إذا كنت تجلس ساعتين في اليوم على مدونتك والنتائج ليست مرضية لك، حان الوقت بالنسبة لك لإعادة التفكير الاستراتيجي إذا لم يكن لديك دوافع،  يجب عليك قراءة هذا الموضوع كيف تصبح مدون ناجح، نصائح مهمه جدآ ! الذي قمت بمشاركته سابقآ  والذي سيجعل بالتأكيد تشعر  بالحماس وسوف يساعدك على الحصول على مدونة كبيرة الحجم



ما هو مهم في التدوين هو أن   تكون باحث عن المعلومات  ومشاركتها مع الآخرين اذا كانت معلوماتك جديدة ومفيدة. هذه المقالة سوف توفر رؤى عملية وتحفيز لك لمغادرة مقعد الكسل وجعل مدونتك تكبر اكثر واكثر . لذلك دون مزيد من التعابير، نذهب معا  لنرى ما يمكنك القيام به لبدء التدوين مثل كبار المدونين!

المصدر قناة المحترف
لماذا عليك ان تكون مثل كبار المدونين؟

شيء واحد يجب أن نأخذه دائما في الاعتبار أثناء القيام بأي شيء هو الاستفادة القصوى منه - نفعل ذلك إلى أقصى حد من قدرتنا .
حيث ان الزوار الذين يدخلون مدونتك لا يعرفون انك مشهور ام لا ولكن اذا كنت تزودهم بالمعلومات بالتأكيد سوف يكون لك شهرة ومعرفة منتشرة في الوطن العربي

اذا كنت متوسط في التدوين وغير واثق في نفسك هنالك الملايين من المدونون كانو مثلك، والان حان الوقت بالنسبة لك لاتخاذ الإجراءات والمشي قدما. في هذا العالم ،

انا سيف الاسلام ، اسست هذه المدونة لكي أشارك النصائح التي تعلمتها  منذ السنين ولكن ما يجعلني غير مستمر هو لانني مشغول ببعض الاعمال الاخرى وهذه المدونة ادون بها في زمن الفراق وايضآ اريد اخبار الجميع هنالك كتاب اعمل عليه بخصوص التدوين وسوف اشارككم به في الايام القادة بأذن الله ،  وإذا اتبعت هذه النصائح التي ارشدك بها، سوف تصبح افضل مدون في ما تبقى من ال 30يوم القادمة


الثقة بالنفس 


أولا، تذكر انه يستحيل الناس  تأخذ المشورة اي استشارة  من شخص غير موثوق به. إذا كنت تشارك المعلومات دون ثقة، لا أحد سوف يعتمد عليك . تذكر دائما أنه يمكنك بناء المصداقية من خلال عدم فقدانها .

النظر في الجهات التي تعطيك الثقة في شخص ما. عندما يتعلق الأمر بالتدوين، وجودك المادي ليس عاملا.
 إنها كلماتك هي المطلوبة و الأكثر أهمية. والسؤال هو - كيف يمكن أن تصبح مدون موثوق ؟

مشاركاتك وأسلوب الكتابة:


 قدرتك  على التواصل في الكتابة هي أهم شي في العمل كمدون. عندما تريد كتابة تدوينة   ، أتصور أن القارئ يجلس على كرسي فارغ أمامك، وانت تجري معه  محادثة. إذا كانت مدونتك تحتوي على التميز في الكتابة ، فمن المؤكد أن تترك البصمة في قلب كل زائر وسوف يعود لك المره القادمة ، لاحظ عدد المرات التي استخدم فيها كلمة "أنت" في هذه المقالة.

وذلك لأن هذه التدوينة هي لك انت فقط. هذه التدوينة هي مكتوبة لشخص واحد فقط، وهذا هو الشخص الذي يقرأ هذا المقال - أنت!

طريقة أخرى لتحسين أسلوب التدوين الخاص بك هي باستخدام كلمة  "انا" بدلا من "نحن". في بعض الأحيان الكتاب الذين يستخدمون باستمرار كلمة "نحن" وتبين لنا أنها تتجنب تحمل المسؤولية عن عملهم. اذا كان تعرض شخص واحد في المدونة  ، لا انصح بإستخدام كلمة "نحن" وان كانت المدونة متعددة المدونين ، لان كلمة نحن تشير الي ان الجميع يشاركون في هذه التدوينة وفي الحقيقة نجد انها كتبها مدون واحد فقط ،

تصميم مدونتك:


علي سبيل المثال انت ذهبت الي السوق وكنت تريد ان تاخذ وجبة ، الي اين سوف تذهب ! بالتأكيد انه سوف يكون امامك العديد من المطاعم ولكن رغم ذلك سوف تذهب الي مطعم مهيئه ومريح لانك سوف تشعر بالسعادة هنالك لذلك ينطبق هذا المثال علي مدونتك ان تكون جذابة وذات جودة مميزة لجعل كل زائر متابع لك   . إذا كان تصميم مدونتك غير جيد ولا يترك انطباعا جيدا، فمن غير المحتمل أن تحصل على متابعين، أي انت غير غادر علي تحويل الزائر لمرة واحدة إلى مشترك وان يكون متابع لك ولجديدك .  انصحك دائمآ بان يكون تصميم مدونتك أنيق ومفهوم ايضآ  لانه سوف يعكس شخصيتك ومحتوى مدونتك.
 تذكر أن تصميم مدونتك هو النقطة الأولى للمحتوى، ويستمر الظهور الأول إلى الأبد.

من صغيرة الي مدونة مشهورة:


سؤال اطرحه عليك
هل تعرف عدد المدونات المشهورة ؟
 واسأل نفسك الان كم عدد المدونات التي تعرفها؟ إذا كنت تعرف اثنين أو ثلاثة منهم، اسأل نفسك لماذا وكيف تعرفت عليهم؟ الجواب ، فقط لانهم لم يبقو مختبؤن مثلك انت!   وقد عمل كل هؤلاء المدونين الناجحين وجها  لعلامتهم التجارية جنبا إلى جنب مع اسمهم، ويمكنك أن ترى بوضوح أن على بلوق. أليس من السهل للاتصال بشخص بدون التواصل معه عبر العلامة التجارية!
حان الوقت الان بالنسبة لك لإجراء بعض التغييرات على مدونتك وعرضها علي العالم
وان تثبت لهم كم هي موثوقة ووراء هذه المدونة شخص ناجح،

  أضف مربع مؤلف، أضف بعض التفاصيل عنك في صفحة "حول" في مدونتك ، وأضف ملفك  الشخصي إلى الشريط الجانبي للمدونة. تأكد من إضافة صورة ذات جودة وبيولوجية مثيرة للاهتمام. أخبرهم عن نفسك بطريقة تتيح للناس الاتصال والتواصل معك. كن صادقا، ولا تشك في نفسك:
 "الصدق هو أفضل سياسة"  هي  "قاعدة الحياة" التي تعلمناها جميعا في رياض الأطفال، ولكن مع الوقت نعلم جميعا أنه ليس من السهل أن يعيش من قبل تلك القاعدة.
 كم مرة في اليوم تكذب عن الأشياء الصغيرة؟ عندما سألت نفسي هذا السؤال، أدركت أنني أحيانا أكذب عن غير قصد بطرق صغيرة وغير متوقعة على ما يبدو. نحن نكذب لأننا نريد الآخرين أن نكون سعداء، أو أننا لا نريد أن يضر بهم. ولكن الكذب دائما له نتيجة. على سبيل المثال، عندما نكذب لإرضاء الناس، ونحن نتحول أنفسنا إلى مكانة الناس ونبحث عن ما يأتي وينقزنا
خذ هذا كتحدي لنفسك، وفي لأيام السبعة المقبلة حاول أن تكون صادق تماما. كن صادقا في حياتك دون كذب وتنظيم عملك وحياتك عبر الإنترنت،   أن أعرف كيف هذا يغير حياتك. بدأت هذا كتجربة بنفسي، وخلال سبعة أيام بدأت أشعر بالفرق. لقد قمت بذلك الآن لمدة شهر، وبصرف النظر عن الحالتين أو ثلاث حالات عندما كذبت، تحسنت حياتي بشكل ملحوظ. على سبيل المكافأة، والحرص على عدم الكذب علمني كيف أقول "لا"، وقد ارتفع مستوى ثقتي منذ ذلك الحين. بمجرد القيام بذلك، سيكون لها أيضا تأثير إيجابي على كتاباتك ووجودك على الإنترنت.

بغض النظر اذا كانت لديك فكره بموضوع ما، لا يتم احترام رأيك حتى تكون قد أنشأت نفسك كسلطة، واصبحت مدون ولديك  مدونة موثوقة.

السؤال هو- كيف يمكنك أن تصبح مدون  موثوق؟


إذا قمت بإجراء التغييرات المقترحة أعلاه، (مما يؤدي إلى زيادة الثقة بنفسك )، فأنت الان قريب جدآ لتصبح مدون موثوق.

الآن حان الوقت للاستفادة من قوة وسائل الإعلام الاجتماعية  وتأسيس نفسك  كشخص موثوق في مكانة تليق بمستواك.

دعونا نبدأ من خلال تحديث تفاصيل الملف الشخصي وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك، وبالتالي تحسين وجود وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك . تأكد من أن الملف الشخصي الخاص بك وسائل الاعلام الاجتماعية هو مثل سيرتك الذاتية وأنه يعكس أيضا شخصيتك. ضع صورتك الحقيقية استخدم نفس الصورة الشخصية في كل مكان (تويتر، إينستاجرام، الفيسبوك، جوجل، تلجرام ، الخ ...) لتبرز وتسهيل  على الناس أن تتذكرك دائما.

قم بمشاركة  رأيك حول الموضوعات الساخنة او المواضيع المتعلقة بمجال تدوينك  في جميع أنحاء العالم.
قد لا يكون رأيك قيما كخبير ، ولكنه سيظل أكثر قيمة  من آراء العديد من الأشخاص الذين يتابعونك .

اعطي لكل حق حقة

واحدة من السمات الأكثر شيوعا لشخص ناجح هو أنها تعطي الاطمئنان للناس ومساعدهم . فالشخص الحاقد لن يتحدث عن العمل الجيد الذي أنجزه الآخرون وحتي لم  يشاركة مع الآخرين. إذا كنت واحدا من أولئك الناس الذين لا يحبون أن يعترفون الى الآخرين لعملهم، تحتاج إلى إلقاء نظرة على هذا والعمل على تغييره.

إن إعطاء الفضل لأولئك الذين يستحقون ذلك واكتسابه هو تعبير آخر عن ثقتك بنفسك وكذلك دلالة على الاحترام المهني.



التواصل مع متابعيك

بالتأكيد انك تكون قد سمعت أن  التواصل هو مفتاح النجاح،  وأنه من المهم لبناء شبكة قوية من الناس من حولك. في الحقيقة، هذا هو جزء من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في كل جانب من جوانب حياتك، على الانترنت أو غير متصل.

في الانترنت، عندما تكتسب الاحترام والعمل لتصبح جزءا من الدائرة الداخلية لشخص ما يجعل فرقا كبيرا في الاتصالات الخاصة بك. قد يكون بعضكم قد قرأ الكثير عن الناس الناجحين وربما يكون لديك بعض  في شبكة وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك، ولكنك لست جزءا من العملية.

أنت واحد فقط من بين الآلاف من الناس لديهم "اصدقاء" في الفيسبوك أو الالتقاء في حدث المدونات . يجب أن يكون هدفك هو أن تكون  جزءا من العملية وتصبح شخص له قيمة واهمية  في الساحة. هذا لن يحدث إلا عندما تضع بعض الوقت والطاقة في العمل على بناء اتصال هادف.

العمل الذكي بدلا من العمل الشاق:

لا يهم في اي مكانة كنت تريد القيام بأعمال تجارية، والعمل الذكي هو ما يتحرك لك إلى الأمام.و العمل الجاد هو المهم، بطبيعة الحال، ولكن العمل الذكي هو أكثر أهمية.

إذا كنت تنفق ساعتين كل يوم في كتابة مقالة واحدة فقط علي مدونتك و العمل على تعزيز عملك ، تجد  نفسك بعد  سنة أو اثنين على الطريق نفسة  سوف تنجح مع الاستمرارية ولكن سيكلفك الكثير من الوقت. ربما مدونتك  سوف تنمو إلى درجة اخرى ، ولكن حتى أنك لو حصلت على المزيد من الزوار  وايضآ ربحت الكثير من المال ، ولكن سوف تكون وراء الحشد الذي يتحرك إلى الأمام بوتيرة ثابتة، وأنك لن تصبح كل ما يمكن أن يكون في هذا العالم.

هنالك الأشخاص الذين بدأوا مؤخرا العمل على الانترنت و بالفعل كسبو الملايين من الدولارات بسبب عملهم الذكي والأفكار العظيمة. دون تدهور وعمل بإنتظام

وفيما يتعلق بالامر اذا  بدأت العمل بذكاء، وأنا أقترح عليك أن تبدأ من خلال اختيار مجموعة مناسبة من أدوات التدوين ، و  العمل على تنظيم الوقت  ل تصبح أكثر إنتاجية .الحفاظ على توازن جيد بين حياتك الاجتماعية والشخصية، لأنه إذا كنت تريد أن تنجح، عليك أن تكون شخصا سعيدا. وهذا لن يحدث إلا عندما كنت راضيا عن حياتك في 360°  (في جميع جوانب حياتك).

نظم  وقتك واعمل لك فريق


اذا كان التدوين هو حلمك قد يكون لديك 30-40 أفكار رائعة، ولكن تنفيذ تلك الأفكار من قبل نفسك سوف يستغرق الكثير من الوقت والجهد. عندما يكون لديك فريق من الناس يعملون معك، بالتأكد انك قريب جدآ  لتحويل الأفكار الجيدة إلى واقع ملموس.

يجب عليك  ترقية دورك من المدون إلى Organizer / منظم . هذا لن يحدث إلا عندما يكون لديك فريق، وتبدأ تفويض العمل للآخرين.

إذا كنت شخصا يعيش في مكان بعيد، كل ما عليك القيام به هو إنشاء فريق خاص بك في اماكن متعددة ويجب عليك التحقق من هاتين المادتين  ، حيث يمكنك مشاركة كل ما  تحتاج لمعرفته حول المساعدة الافتراضية من فريقك.


ولعل أهم شيء بعيدا عن هذه المقالة هو:  ترك الطريقة التقليدية للعمل، والعمل علي "Internet" . عندما كنت تعمل على الانترنت اعرف جيدآ انه لا حدود له، ويمكنك تحقيق أي شيء تريده.

في هذه المقالة لقد شاركت العديد من النقاط الهامة التي سوف تساعدك على النمو القوي وتحقيق أحلامك. ركز على النقاط التي تعتقد أنها ستحسن مهنتك في التدوين وتحولك إلى مدون محترف و ناجح.

لا تتردد في مساعدت غيرك واترك  رأيك في اي من النصائح أعلاه سوف تعمل على عليها وتراها مناسبة ليستفيد منها غيرك،  وكيف كنت تخطط للبدء . إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في أي من هذه النقاط، لا تتردد في طلب مني في قسم التعليقات أدناه.

كما هو الحال دائما، إذا وجدت هذه المقالة مفيدة يرجى النظر في مشاركتها في الفيسبوك وغوغل وتويتر وغيرها

بعض النصائح في التدوين ستغير فكرتك وتجعلك متميزآ عن غيرك

هل تريد أن تصبح مدون مشهور؟

السبب الوحيد الذي جعلني أبدأ التدوين لأنه كان متعة وكان شيئا استمتعت به. ربما كنت أيضا واحد من هؤلاء المدونين  الذي يدون  للحصول على الحب والاعجاب، أو ربما كنت تحاول حظك في مجال التدوين لكسب المال  أو لجعل اسم لنفسك أو العلامة التجارية الخاصة بك. أيا كان سببك للتدوين ، ما مهم
الاهم في الامر هو مدى ما  تقوم به.

إذا كنت تجلس ساعتين في اليوم على مدونتك والنتائج ليست مرضية لك، حان الوقت بالنسبة لك لإعادة التفكير الاستراتيجي إذا لم يكن لديك دوافع،  يجب عليك قراءة هذا الموضوع كيف تصبح مدون ناجح، نصائح مهمه جدآ ! الذي قمت بمشاركته سابقآ  والذي سيجعل بالتأكيد تشعر  بالحماس وسوف يساعدك على الحصول على مدونة كبيرة الحجم



ما هو مهم في التدوين هو أن   تكون باحث عن المعلومات  ومشاركتها مع الآخرين اذا كانت معلوماتك جديدة ومفيدة. هذه المقالة سوف توفر رؤى عملية وتحفيز لك لمغادرة مقعد الكسل وجعل مدونتك تكبر اكثر واكثر . لذلك دون مزيد من التعابير، نذهب معا  لنرى ما يمكنك القيام به لبدء التدوين مثل كبار المدونين!

المصدر قناة المحترف
لماذا عليك ان تكون مثل كبار المدونين؟

شيء واحد يجب أن نأخذه دائما في الاعتبار أثناء القيام بأي شيء هو الاستفادة القصوى منه - نفعل ذلك إلى أقصى حد من قدرتنا .
حيث ان الزوار الذين يدخلون مدونتك لا يعرفون انك مشهور ام لا ولكن اذا كنت تزودهم بالمعلومات بالتأكيد سوف يكون لك شهرة ومعرفة منتشرة في الوطن العربي

اذا كنت متوسط في التدوين وغير واثق في نفسك هنالك الملايين من المدونون كانو مثلك، والان حان الوقت بالنسبة لك لاتخاذ الإجراءات والمشي قدما. في هذا العالم ،

انا سيف الاسلام ، اسست هذه المدونة لكي أشارك النصائح التي تعلمتها  منذ السنين ولكن ما يجعلني غير مستمر هو لانني مشغول ببعض الاعمال الاخرى وهذه المدونة ادون بها في زمن الفراق وايضآ اريد اخبار الجميع هنالك كتاب اعمل عليه بخصوص التدوين وسوف اشارككم به في الايام القادة بأذن الله ،  وإذا اتبعت هذه النصائح التي ارشدك بها، سوف تصبح افضل مدون في ما تبقى من ال 30يوم القادمة


الثقة بالنفس 


أولا، تذكر انه يستحيل الناس  تأخذ المشورة اي استشارة  من شخص غير موثوق به. إذا كنت تشارك المعلومات دون ثقة، لا أحد سوف يعتمد عليك . تذكر دائما أنه يمكنك بناء المصداقية من خلال عدم فقدانها .

النظر في الجهات التي تعطيك الثقة في شخص ما. عندما يتعلق الأمر بالتدوين، وجودك المادي ليس عاملا.
 إنها كلماتك هي المطلوبة و الأكثر أهمية. والسؤال هو - كيف يمكن أن تصبح مدون موثوق ؟

مشاركاتك وأسلوب الكتابة:


 قدرتك  على التواصل في الكتابة هي أهم شي في العمل كمدون. عندما تريد كتابة تدوينة   ، أتصور أن القارئ يجلس على كرسي فارغ أمامك، وانت تجري معه  محادثة. إذا كانت مدونتك تحتوي على التميز في الكتابة ، فمن المؤكد أن تترك البصمة في قلب كل زائر وسوف يعود لك المره القادمة ، لاحظ عدد المرات التي استخدم فيها كلمة "أنت" في هذه المقالة.

وذلك لأن هذه التدوينة هي لك انت فقط. هذه التدوينة هي مكتوبة لشخص واحد فقط، وهذا هو الشخص الذي يقرأ هذا المقال - أنت!

طريقة أخرى لتحسين أسلوب التدوين الخاص بك هي باستخدام كلمة  "انا" بدلا من "نحن". في بعض الأحيان الكتاب الذين يستخدمون باستمرار كلمة "نحن" وتبين لنا أنها تتجنب تحمل المسؤولية عن عملهم. اذا كان تعرض شخص واحد في المدونة  ، لا انصح بإستخدام كلمة "نحن" وان كانت المدونة متعددة المدونين ، لان كلمة نحن تشير الي ان الجميع يشاركون في هذه التدوينة وفي الحقيقة نجد انها كتبها مدون واحد فقط ،

تصميم مدونتك:


علي سبيل المثال انت ذهبت الي السوق وكنت تريد ان تاخذ وجبة ، الي اين سوف تذهب ! بالتأكيد انه سوف يكون امامك العديد من المطاعم ولكن رغم ذلك سوف تذهب الي مطعم مهيئه ومريح لانك سوف تشعر بالسعادة هنالك لذلك ينطبق هذا المثال علي مدونتك ان تكون جذابة وذات جودة مميزة لجعل كل زائر متابع لك   . إذا كان تصميم مدونتك غير جيد ولا يترك انطباعا جيدا، فمن غير المحتمل أن تحصل على متابعين، أي انت غير غادر علي تحويل الزائر لمرة واحدة إلى مشترك وان يكون متابع لك ولجديدك .  انصحك دائمآ بان يكون تصميم مدونتك أنيق ومفهوم ايضآ  لانه سوف يعكس شخصيتك ومحتوى مدونتك.
 تذكر أن تصميم مدونتك هو النقطة الأولى للمحتوى، ويستمر الظهور الأول إلى الأبد.

من صغيرة الي مدونة مشهورة:


سؤال اطرحه عليك
هل تعرف عدد المدونات المشهورة ؟
 واسأل نفسك الان كم عدد المدونات التي تعرفها؟ إذا كنت تعرف اثنين أو ثلاثة منهم، اسأل نفسك لماذا وكيف تعرفت عليهم؟ الجواب ، فقط لانهم لم يبقو مختبؤن مثلك انت!   وقد عمل كل هؤلاء المدونين الناجحين وجها  لعلامتهم التجارية جنبا إلى جنب مع اسمهم، ويمكنك أن ترى بوضوح أن على بلوق. أليس من السهل للاتصال بشخص بدون التواصل معه عبر العلامة التجارية!
حان الوقت الان بالنسبة لك لإجراء بعض التغييرات على مدونتك وعرضها علي العالم
وان تثبت لهم كم هي موثوقة ووراء هذه المدونة شخص ناجح،

  أضف مربع مؤلف، أضف بعض التفاصيل عنك في صفحة "حول" في مدونتك ، وأضف ملفك  الشخصي إلى الشريط الجانبي للمدونة. تأكد من إضافة صورة ذات جودة وبيولوجية مثيرة للاهتمام. أخبرهم عن نفسك بطريقة تتيح للناس الاتصال والتواصل معك. كن صادقا، ولا تشك في نفسك:
 "الصدق هو أفضل سياسة"  هي  "قاعدة الحياة" التي تعلمناها جميعا في رياض الأطفال، ولكن مع الوقت نعلم جميعا أنه ليس من السهل أن يعيش من قبل تلك القاعدة.
 كم مرة في اليوم تكذب عن الأشياء الصغيرة؟ عندما سألت نفسي هذا السؤال، أدركت أنني أحيانا أكذب عن غير قصد بطرق صغيرة وغير متوقعة على ما يبدو. نحن نكذب لأننا نريد الآخرين أن نكون سعداء، أو أننا لا نريد أن يضر بهم. ولكن الكذب دائما له نتيجة. على سبيل المثال، عندما نكذب لإرضاء الناس، ونحن نتحول أنفسنا إلى مكانة الناس ونبحث عن ما يأتي وينقزنا
خذ هذا كتحدي لنفسك، وفي لأيام السبعة المقبلة حاول أن تكون صادق تماما. كن صادقا في حياتك دون كذب وتنظيم عملك وحياتك عبر الإنترنت،   أن أعرف كيف هذا يغير حياتك. بدأت هذا كتجربة بنفسي، وخلال سبعة أيام بدأت أشعر بالفرق. لقد قمت بذلك الآن لمدة شهر، وبصرف النظر عن الحالتين أو ثلاث حالات عندما كذبت، تحسنت حياتي بشكل ملحوظ. على سبيل المكافأة، والحرص على عدم الكذب علمني كيف أقول "لا"، وقد ارتفع مستوى ثقتي منذ ذلك الحين. بمجرد القيام بذلك، سيكون لها أيضا تأثير إيجابي على كتاباتك ووجودك على الإنترنت.

بغض النظر اذا كانت لديك فكره بموضوع ما، لا يتم احترام رأيك حتى تكون قد أنشأت نفسك كسلطة، واصبحت مدون ولديك  مدونة موثوقة.

السؤال هو- كيف يمكنك أن تصبح مدون  موثوق؟


إذا قمت بإجراء التغييرات المقترحة أعلاه، (مما يؤدي إلى زيادة الثقة بنفسك )، فأنت الان قريب جدآ لتصبح مدون موثوق.

الآن حان الوقت للاستفادة من قوة وسائل الإعلام الاجتماعية  وتأسيس نفسك  كشخص موثوق في مكانة تليق بمستواك.

دعونا نبدأ من خلال تحديث تفاصيل الملف الشخصي وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك، وبالتالي تحسين وجود وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك . تأكد من أن الملف الشخصي الخاص بك وسائل الاعلام الاجتماعية هو مثل سيرتك الذاتية وأنه يعكس أيضا شخصيتك. ضع صورتك الحقيقية استخدم نفس الصورة الشخصية في كل مكان (تويتر، إينستاجرام، الفيسبوك، جوجل، تلجرام ، الخ ...) لتبرز وتسهيل  على الناس أن تتذكرك دائما.

قم بمشاركة  رأيك حول الموضوعات الساخنة او المواضيع المتعلقة بمجال تدوينك  في جميع أنحاء العالم.
قد لا يكون رأيك قيما كخبير ، ولكنه سيظل أكثر قيمة  من آراء العديد من الأشخاص الذين يتابعونك .

اعطي لكل حق حقة

واحدة من السمات الأكثر شيوعا لشخص ناجح هو أنها تعطي الاطمئنان للناس ومساعدهم . فالشخص الحاقد لن يتحدث عن العمل الجيد الذي أنجزه الآخرون وحتي لم  يشاركة مع الآخرين. إذا كنت واحدا من أولئك الناس الذين لا يحبون أن يعترفون الى الآخرين لعملهم، تحتاج إلى إلقاء نظرة على هذا والعمل على تغييره.

إن إعطاء الفضل لأولئك الذين يستحقون ذلك واكتسابه هو تعبير آخر عن ثقتك بنفسك وكذلك دلالة على الاحترام المهني.



التواصل مع متابعيك

بالتأكيد انك تكون قد سمعت أن  التواصل هو مفتاح النجاح،  وأنه من المهم لبناء شبكة قوية من الناس من حولك. في الحقيقة، هذا هو جزء من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في كل جانب من جوانب حياتك، على الانترنت أو غير متصل.

في الانترنت، عندما تكتسب الاحترام والعمل لتصبح جزءا من الدائرة الداخلية لشخص ما يجعل فرقا كبيرا في الاتصالات الخاصة بك. قد يكون بعضكم قد قرأ الكثير عن الناس الناجحين وربما يكون لديك بعض  في شبكة وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك، ولكنك لست جزءا من العملية.

أنت واحد فقط من بين الآلاف من الناس لديهم "اصدقاء" في الفيسبوك أو الالتقاء في حدث المدونات . يجب أن يكون هدفك هو أن تكون  جزءا من العملية وتصبح شخص له قيمة واهمية  في الساحة. هذا لن يحدث إلا عندما تضع بعض الوقت والطاقة في العمل على بناء اتصال هادف.

العمل الذكي بدلا من العمل الشاق:

لا يهم في اي مكانة كنت تريد القيام بأعمال تجارية، والعمل الذكي هو ما يتحرك لك إلى الأمام.و العمل الجاد هو المهم، بطبيعة الحال، ولكن العمل الذكي هو أكثر أهمية.

إذا كنت تنفق ساعتين كل يوم في كتابة مقالة واحدة فقط علي مدونتك و العمل على تعزيز عملك ، تجد  نفسك بعد  سنة أو اثنين على الطريق نفسة  سوف تنجح مع الاستمرارية ولكن سيكلفك الكثير من الوقت. ربما مدونتك  سوف تنمو إلى درجة اخرى ، ولكن حتى أنك لو حصلت على المزيد من الزوار  وايضآ ربحت الكثير من المال ، ولكن سوف تكون وراء الحشد الذي يتحرك إلى الأمام بوتيرة ثابتة، وأنك لن تصبح كل ما يمكن أن يكون في هذا العالم.

هنالك الأشخاص الذين بدأوا مؤخرا العمل على الانترنت و بالفعل كسبو الملايين من الدولارات بسبب عملهم الذكي والأفكار العظيمة. دون تدهور وعمل بإنتظام

وفيما يتعلق بالامر اذا  بدأت العمل بذكاء، وأنا أقترح عليك أن تبدأ من خلال اختيار مجموعة مناسبة من أدوات التدوين ، و  العمل على تنظيم الوقت  ل تصبح أكثر إنتاجية .الحفاظ على توازن جيد بين حياتك الاجتماعية والشخصية، لأنه إذا كنت تريد أن تنجح، عليك أن تكون شخصا سعيدا. وهذا لن يحدث إلا عندما كنت راضيا عن حياتك في 360°  (في جميع جوانب حياتك).

نظم  وقتك واعمل لك فريق


اذا كان التدوين هو حلمك قد يكون لديك 30-40 أفكار رائعة، ولكن تنفيذ تلك الأفكار من قبل نفسك سوف يستغرق الكثير من الوقت والجهد. عندما يكون لديك فريق من الناس يعملون معك، بالتأكد انك قريب جدآ  لتحويل الأفكار الجيدة إلى واقع ملموس.

يجب عليك  ترقية دورك من المدون إلى Organizer / منظم . هذا لن يحدث إلا عندما يكون لديك فريق، وتبدأ تفويض العمل للآخرين.

إذا كنت شخصا يعيش في مكان بعيد، كل ما عليك القيام به هو إنشاء فريق خاص بك في اماكن متعددة ويجب عليك التحقق من هاتين المادتين  ، حيث يمكنك مشاركة كل ما  تحتاج لمعرفته حول المساعدة الافتراضية من فريقك.


ولعل أهم شيء بعيدا عن هذه المقالة هو:  ترك الطريقة التقليدية للعمل، والعمل علي "Internet" . عندما كنت تعمل على الانترنت اعرف جيدآ انه لا حدود له، ويمكنك تحقيق أي شيء تريده.

في هذه المقالة لقد شاركت العديد من النقاط الهامة التي سوف تساعدك على النمو القوي وتحقيق أحلامك. ركز على النقاط التي تعتقد أنها ستحسن مهنتك في التدوين وتحولك إلى مدون محترف و ناجح.

لا تتردد في مساعدت غيرك واترك  رأيك في اي من النصائح أعلاه سوف تعمل على عليها وتراها مناسبة ليستفيد منها غيرك،  وكيف كنت تخطط للبدء . إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في أي من هذه النقاط، لا تتردد في طلب مني في قسم التعليقات أدناه.

كما هو الحال دائما، إذا وجدت هذه المقالة مفيدة يرجى النظر في مشاركتها في الفيسبوك وغوغل وتويتر وغيرها

ليست هناك تعليقات

يسعدنا التعبير عن رائيك، في التعليقات ولكن يشترط ان يكون بخصوص هذه التدوينة كما يمكنك التعليق بإسمك او استخدام اسم مستعار